| العنصريه فى الصعيد | |
|
+3مصطفي محمود عمرو عبدالرازق وليد ابو الشيخ 7 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
وليد ابو الشيخ مشرف قسم
الجنس : عدد المساهمات : 392 المجهود والاسهام في المنتدي : 523 تاريخ التسجيل : 17/04/2010 العمر : 41 علم الدولة :
| موضوع: العنصريه فى الصعيد الأحد يونيو 06, 2010 3:10 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم
خطرت فى بالى فكره هل العنصريه لازالت موجوده فى الصعيد هل موضوع العرب والهواره هو عنصرى يفرق بين الانسان واخيه هل انت مع العنصريه ام ضددها انت عنصرى لماذا لازالت هذه الافكار تسيطر على تفكيرا السنا شباب متعلم اختطنا بالعديد من البشر لم يسأل أحد انت عربى ولا هوارى ولا أمير العنصريه لازالت موجوده ومستوحشه فى الصعيد هل انت عنصرى هل هذا الموضوع بيأثر على تفكيرك وعلى حياتك | |
|
| |
عمرو عبدالرازق مشرف عام
الجنس : عدد المساهمات : 1252 المجهود والاسهام في المنتدي : 1633 تاريخ التسجيل : 02/04/2010 العمر : 42 علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأحد يونيو 06, 2010 11:28 am | |
| العنصريه شي يهدد تفكير الشباب لماذا؟؟؟ الأنسان خلق لعباده الله ولافرق بين عجمي وعربي إلا بتقوى الله أمنا واحده وأبونا واحد ولكن لماذا تظهر التفرقه ؟؟ أصبح الأنسان جاهل وتاءه أين الفكر أين العقل وأين الدين و أين...؟؟؟ العنصريه أتعبت الكثيرين والكثيرين لدرجه أنهم يتمنون أنهم لم يعيشوا في هذه الدنيا لأنهم حطمت أمالهم وفرحتهم لماذا لانساعد في حل هذه المشكله التي أصبحت تورق الأخرين ونكون يدا واحده وكلنا أدم وأدم من تراب وكلنا سوف نموت يعنى هل الهوارى زايد دراع ولا العربى ناقص صباع ولا الامير مولود وفى فمه معلقه دهب ما كلنا ولاد تسعه بنشرب اللى بيشربوه وبناكل اللى بيكلوه ونلبس اللى بيلبسوه ولكن لابد من النصح والأرشاد والتوجيه لكي لانضيع في هذه العنصريه وارجع واقول :- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى " وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوى " ولمزيد من المعلومات يرجى الضغط على الرابط التالى http://www.ebnmaryam.com/deedat1/deedat1.htm | |
|
| |
مصطفي محمود عضو فضي
عدد المساهمات : 131 المجهود والاسهام في المنتدي : 160 تاريخ التسجيل : 26/04/2010
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الجمعة يونيو 11, 2010 7:39 pm | |
| الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها الموضوع مهم الرجاء قراءته كاملا ومنقول
التعصب للقبيلة على الباطل خصلة من خصال أهل الجاهلية. وقع يوم من الأيام بين [أبي ذر] -رضي الله عنه- [وبلال] -رضي الله عنه- خصومة، فيغضب [أبو ذر] وتفلت لسانه بكلمة يقول فيها لبلال: "يا ابن السوداء" فيتأثر بلال، يوم أكرمه الله بالإسلام، ثم يعير بالعصبيات والعنصريات والألوان، ويذهب إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- ويشكو أبا ذر، ويستدعي النبي -صلى الله عليه وسلم- أبا ذر، فيقول -كما في الحديث المتفق علي صحته- يقول النبي صلى الله عليه وسلم-: " أعيرته بأمه؟ إنك امرؤ فيك جاهلية"، فيتأثر أبو ذر ويتحسَّر ويندم، ويقول: وددت –والله- لو ضرب عنقي بالسيف، وما سمعت ذلك من رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ويأخذ بلال –رضي الله عنه- كما روي ويضع خده على التراب ويقول: يا بلال؛ ضع قدمك على خدي، لا أرفعه حتى تضعه، فتذرف عينا بلال -رضي الله عنه- الدموع، ويقول: يغفر الله لك يا أبا ذر، يغفر الله لك يا أبا ذر، والله ما كنت لأضع قدمي على جبهة سجدت لله رب العالمين، ويعتنقان ويبكيان ذهب ما في القلوب، وانتهى ما في القلوب. الشاهد هنا من الحديث : إنك امرؤ فيك جاهلية ، أي ما زال فيك خصلة من خصال الجاهلية؛ لأنهم كانوا يتفاخرون بالأحساب، ويطعنون في الأنساب؛ كما جاء في الحديث الصحيح: (أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة) أخرجه مسلم. وعن أبي هريرة-رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (اثنتان في الناس هما بهم كفر: الطعن في النسب، والنياحة على الميت) أخرجه مسلم . ففي قوله: (إنك امرؤ فيك جاهلية) بطلان ما كان عليه أهل الجاهلية من الأخلاق الرديئة، والعقائد الفاسدة، وهو ما ورثته بعض طوائف المسلمين اليوم، فنراهم يفتخرون بمزايا آبائهم وأجدادهم، وهم بعيدون عنهم كل البعد، فهذا يقول: كان جدي الشيخ الفلاني، وهذا يقول: جدي العالم الرباني، وذاك يقول: أنا من القبيلة الفلانية، وما إلى غير ذلك، وما تنفعك قبيلتك أو أبوك أو أمك عن عذاب الله، ألم تسمع إلى قول الحق -جل في علاه-: {فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلا يَتَسَاءلُونَ} سورة المؤمنون101 وقال تعالى: {يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ} سورة عبس (34-37). والذي يحزن له الإنسان حزناً كبيراً أن هذا المرض الذي هو مرض الفخر بالأحساب والطعن في الأنساب قد يصاب به بعض من ينتسبون إلى العلم من الطلبة، فتجدهم يتمازحون أو يتفاخرون فيقولون بكلمات نابية، فلان مصري، وفلان سوداني، أو صومالي، وفلان كذا وكذا. على وجه السخرية، والفخر والعجب، لا على وجه التعريف، والتمييز.. فيأيها المسلم ويا أيها الأخ المبارك: إذا كنت ولا بد مفتخراً فافتخر بالإسلام، وليكن الإسلام بالنسبة لك فوق كل اعتبار، ولتعلم أنك عبدٌ لله؛ فإذا سئلت عن قدوتك، قلت: { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا } الأحزاب:21، وإذا سئلت عن مذهبك وطريقتك، فقل:{ قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } يوسف: 108، وإذا سئلت عن بزتك لباسك، فقلت: {وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ } لاأعراف: 26، وإذا سئلت عن مقصودك ومطلبك، فقلت: { يُرِيدُونَ وَجْهَهُ } الكهف: 28، { إِنَّا نَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لَنَا رَبُّنَا خَطَايَانَا أَنْ كُنَّا أَوَّلَ الْمُؤْمِنِينَ} الشعراء: 51، وإذا سئلت عن رباطك، فقلت: {فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ رِجَالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ} سورة النــور: ( 36- 37). وعن نسبك قلت:
أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا افتخروا بقيس أو تميم
فكن -يا عبد الله- متلبساً بلباس التقوى، {وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ} سورة الأعراف: (26). وكن متزوداً بزاد التقوى، {وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى} سورة البقرة: (197). واسمع إلى الحق-جل وتعالى- وهو يقول: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ} الحجرات: (13). وقال صلى الله عليه وسلم-: (أكرمهم عند الله أتقاهم)
ما يصنع العبد بعزّ الغنى *** والعزُّ كل العز للمتقى من عرف الله فلم تغنـــــه *** معرفة الله فذاك الشقي
فإنَّ بتقوى الله-عز وجل- تكون الولاية من الله للعبد؛ قال الله- تعالى-: {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ}يونس: (62-63). وعن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- جهاراً غير سراً يقول: (إنَّ آل أبي فلان ليسوا لي بأولياء، إنَّما وليي الله وصالح المؤمنين) أخرجه مسلم. ولذلك فإنَّ النسب الشريف، أو الحسب المنيف؛ بدون تقوى الله –عز وجل- لا ينفع، والنسب الوضيع مع وجود التقوى أفضل وأشرف وأرفع؛ فهذا بلال الحبشي لما أسلم وحقق التقوى لله رفع الله قدره، وأعلى منزلته، وبل وسمع النبي-صلى الله عليه وسلم- دف نعليه في الجنة ، وهذا سلمان الفارسي لما خالط الإيمان بشاشة قلبه، واتقى خالقه، وخاف سيده ومولاه، أيضاً رفعه الله، وحصل في الدنيا مبتغاه وتقلَّد جائزة: (سلمان منا آل البيت) أخرجه الحاكم في المستدرك.
وفي المقابل هذا أبو لهب القرشي لما كذب وأبى وكفر وطغى، ولم يعبد الملك الأعلى، وضعه الله في الدنيا والأخرى، وأنزل فيه آيات إلى يوم القيامة تتلى، قال الله -تعالى-: { تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ * مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ * سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ * وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ * فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ * } سورة المسد.
يقول الشاعر من مجمع الحكم والامثال :
لعمُركَ ما الإِنسانُ إِلا بدينــــهِ *** فلا تتركِ التقوى اتكالاً على النَّسَبْ فقد رفعَ الإسلامُ سلمانَ فارسٍ *** وقد وَضَعَ الشِّرْكُ الشريفَ أبا لهب
يقول أبو العتاهية:
أَلاَ إنّما التَّقْوَى هو العزّ والكَرَمْ *** وحُبُّك للدّنيا هو الفقر والعَــــــــــدَمْ وليس على عبدٍ تَقِيٍّ نقيصــــةٌ *** إذا صحّح التّقوى وإِن حاك أو حَجْم
ولما فاخر أبا العتاهية رجل من كنانة، واستطال الكناني بقوم من أهله، قال أبو العتاهية:
دَعْنَي من ذِكْرِ أبٍ وجَـــــــــدِّ *** ونَسَبِ يُعْلِيكَ سُورَ المجدِ ما الفخرُ إلا في التُّقَى والزُّهدِ *** وطاعةٍ تُعطي جِنَان الخُلْدِ
ويقول الامام علي بن أبي طالب رضي الله عنه في الفضل أنه بالعلم وليس بالعصبية والتفاخر الاعمي الجاهلي:
الناس من جهة التمثيل اكفـــاء *** أبوهم آدم والأم حــــــــــــــواء نفس كنفس وأرواح مشاكلــــة *** وأعظم خلقت فيها وأعضـــــاء وإنما أمهات الناس أوعيـــــــة *** مستودعات وللأحساب آبـــــاء فأن يكن لهم من أصلهم شـرف *** يفاخرون به فالطين والمــــــاء ما الفضل إلا لأهل العلم انهــم *** على هدى لمن استهـــدى أدلاء وقيمة المرء ما قد كان يُحسـنه *** والجاهلون لأهل العلم أعــــداء فقم بعلم ولا تطلــب به بــــدلا *** فالناس موتى وأهل العلم أحيـاء
ويقول رضي الله عنه في أبيات أخرى:
لكل شيء زينة في الورى *** و زينة المرء تمـــــام الأدب قد يشرف المرء بآدابـــــه *** فينا و إن كان وضيع النسب
فعلا المرء لا يفاضل الا بتقواه وإيمانه وعلمه وأدبه ، كما قال سبحانه في فضل العلم : ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير) سورة المجادلة 11 (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الالباب) سورة الزمر 9 (ومايستوي الاعمى والبصير والذين آمنوا وعملوا الصالحات ولا المسيء قليلا ماتذكرون) سورة غافر 58
فكان لزاماً علينا -عباد الله- أن نتق الله، في السر والعلن، وأن نقول لأصحاب النعرات الجاهلية؛ ما قاله رسول الله -صلى الله لخير هذه الأمة: (دعوها فإنها منتنة!).
يقول -صلى الله عليه وسلم -كما روى [أبو داود] وحَسَّن محققُ جامع الأصول- "إن من عباد الله أناسًا ما هم بأنبياء ولا شهداء، يغبطهم الأنبياء والشهداء على قُرْبهم ومكانتهم من الله، قال صحابة رسول الله: تخبرنا من هم يا رسول الله؟ قال: هم أناس تحابوا بروح الله على غير أرحام فيما بينهم، ولا أموال يتعاطونها فيما بينهم، فوالله إن وجوههم لنور، وإنهم لعلى نور، لا يفزعون إذا فزع الناس، ولا يحزنون إذا حزن الناس". وفيهم يقول سبحانه وتعالى (أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ) سورة يونس 62
ويقول الله سبحانه وتعالى : ( تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين ) ، نعم الدار الاخرة نعيمها للذين لا يريدون التعالي والتفاخر في الارض والحياة الدنيا ولايريدون الفساد فالعاقبة الحسنة ستكون لهؤلاء المتقين..
ويقول سبحانه وتعالى { ولقد صرفنا في هذا القرآن للناس من كل مثل وكان الانسان أكثر شيء جدلا * وما منع الناس أن يؤمنوا إذ جائهم الهدى ويستغفروا ربهم إلا أن تأتيهم سنة الأولين أو يأتيهم العذاب قبلا * وما نرسل المرسلين إلا مبشرين ومنذرين ويجادل الذين كفروا بالباطل ليدحضوا به الحق واتخذوا آياتي وما أنذروا به هزوا * ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه فأعرض عنها ونسي ما قدمت يداه إنا جعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقرا وإن تدعهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذا أبدا} الكهف 57
يبين سبحان من قوله أنه وضح في القرآن كل شيء وأعطى أمثلة للعظة والاعتبار وبين أن ما منع الناس أن يؤمنوا عندما جائهم الهدى والتوضيح بالاوامر والزجر والنهي هو أنهم يريدون أن يروا العذاب حتى يؤمنوا ، ومن ثم يوضح أن الانبياء والرسل هم مبشرين للجنة ومنذرين عن النار وأنه ليس هناك من أظلم من الذي تذكر له أيات الله التي تنهاه عن الحرام فيعرض عنها ونسي ما قدمت يداه من باطل ، فهؤلاء يجعل الله آذانهم مصمومة ولايفقهون حتى إن دعوا إلى الهدى وترك مايغضبه .
هل بعد جميع ماذكر من أيات قرانية وأحاديث سنية تذكرنا فيها النهي عن دعوى الجاهلية والعصبية المقيتة والتي مرت بنا في أكثر من موضع والنهي صريح من القرآن والسنة أن نعرض بعد ذلك ونتجاهل قوله تعالى حتى نكون في عداد من قال عنهم سبحانه { ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون } السجدة 22 ، وهل لنا أن نتخير في ما نأخذ مما أنزل الله ورسوله من أيات أو أحاديث قضاها الله ورسوله ونعصيهم ونمشي بحسب أهوائنا وما تمليه علينا أنفسنا فنضل فنكون ممن قال عنهم سبحانه : { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا ً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا } الأحزاب 36 ،، بعد كل ماذكر من آيات وأحاديث من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم هل هنالك مجال في أن نفكر في من نصدق ؟ أما ما ألفينا عليه آبائنا وعشيرتنا بإجتذاب العصبية والحمية ودعوى الجاهليه الباطلة التي تثير الغرائز والنعرات بين القبائل وماورثناه من مفاخرات وعصبيات وتقاليد وعادات جاهلية أم ما ذكره الله لنا ورسوله ، وهل هناك مجال للتخير والخيرة في ذلك؟
إنها لا أبلغ جواب وقول منه سبحانه وتعالى :{ ومن أصدق من الله قيلا ً } النساء 122
نسأل الله أن يجعلنا من أوليائه الصالحين وأن يوفقنا إلى ما يحبه ويرضاه . و نسأله سبحانه أن يصلح قلوبنا ، وأن يعرِّفنا ذنوبنا ، ويمنّ علينا بالتوبة منها ، وأن يهدينا وسائر إخواننا سواء السبيل....إنه على كل شيء قديــر. فلله الحمد من قبل ومن بعد اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى. اللهم توفنا وأنت راض عنَّا. ربنا تقبل منَّا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم. سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين | |
|
| |
عماد محمود السنبسى مشرف قسم
الجنس : عدد المساهمات : 194 المجهود والاسهام في المنتدي : 242 تاريخ التسجيل : 08/05/2010 العمر : 37 علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد السبت يونيو 12, 2010 1:27 am | |
| شكرا ليك يا عمرو وشكرا ليك يا مصطفى موضوع جميل وجاى ف وقته وياريت نفهمه ونطبقة ف حياتنا | |
|
| |
مصطفى حامد مشرف قسم
الجنس : عدد المساهمات : 300 المجهود والاسهام في المنتدي : 459 تاريخ التسجيل : 01/04/2010 العمر : 35 العمل/الترفيه : كرة القدم والسباحة علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد السبت يونيو 12, 2010 4:47 am | |
| موضوع رائع سعدت يقراءة للموضوع
وربنا يبعد عننا الفتنة | |
|
| |
الكينج ستار عضو جديد
الجنس : عدد المساهمات : 16 المجهود والاسهام في المنتدي : 14 تاريخ التسجيل : 02/06/2010 العمر : 40 العمل/الترفيه : شركة بايونيرز لتداول الاوراق المالية
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد السبت يونيو 12, 2010 9:38 pm | |
| موضوع هام للغاية
العنصرية موجودة في الصعيد من قديم الازل ولم تننتهي بعد حتي الان الي بينهيهيا وبيحد من موضوع العنصرية هي حياة المدين
نجد قصة الهوارة والعرب والامارة لاتوجد الافي حياة القري والارياف علي العكس في المدن
والحضر نجددها تتلاشي لكن العنصرية تظل موجودة ليوم الدين ومنخدعش نفسينا | |
|
| |
مصطفي محمود عضو فضي
عدد المساهمات : 131 المجهود والاسهام في المنتدي : 160 تاريخ التسجيل : 26/04/2010
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأحد يونيو 13, 2010 12:08 am | |
| الأخ / الكينج ستار انا اتفق معك ان العنصرية موجوده من قديم الأزل لكن اسمح لي اختلف معك في ان الذي ينهي العنصرية هي حياة المدن لأن لو هذا صحيح لما كان هناك تفرقة عنصرية في الدول الغربية وهي أم المدنية المادية والتفرقة علي أساس اللون او الدين مازال قائما حتي في امريكا برغم تولي رئيس اسود والتميز ضد المسلميين حدث ولا حرج أما العامل الأساسي في محو وإزالة العنصرية هو " لا فضل لعربي علي عجمي إلا بالتقوي " أو كما قال صلي الله عليه وسلم العنصرية لا ترتبط بالمكان ولاكنها مرتبطة بالأفكار التي تشعل نار الفتنة في الزمان الملائم لتحقيق أهدافها وأبرز دليل علي ذلك الفتنة التي حدثت بين مصر والجزائر بسبب مباراة كرة قدم لا تسمن ولا تغني من جوع وتم تضخيم ماحدث في المبارة واصبح وكانه انتهاك لكرامة الشعب ونسيت تماما تلك الكرامة المذبوحة اصلا علي الحدود مع اسرائيل وفي عبارة الموت والقطار والمسرح ولبنان واليونان وألمانيا...............هذا علي قدر معرفتي ولم نتذكر الكرامه إلا في مباراة كرة اظن أن ما حدث فيها يساوي تقريبا ما يحدث في أي مباراة بين الأهلي والأسماعيلي أن لم أكن أظلم الجزائر بذلك ولكن المدقق في الأمور يعلم ان تلك الهوجة كانت خلفها أمور سياسية تحركها سواء في مصر أو الجزائر وفي عهد الصحابة لم تكن هناك المدنية ولكن كانت هناك القيم الإسلامية لم يكن هناك فرق بين بلال وأبو ذر أو سلمان وخالد إلا بالتقوي الم يقل القرءان الكريم " تبت يدي أبي لهب " وهو عم الرسول ألم يقل الرسول " سلمان منا أهل البيت " وهو فارسي عودة علي بدء يجب أن نغير من افكارنا ويتسع أفقنا ولا ننظر إلي ظواهر الأمور ولا نحمل الأمور أكثر مما تحتمل أكثر شيء يدهشني ونحن في هذا الزمن وعصر الأنترنت والعالم أصبح قرية صغيرة أن يوجد من يفكر بهذا الطريقة العنصرية ولعل أجمل شيء في هذا المنتدي ان اسمه ابناء السنابسة والوقف حتي ولو لم تكن هناك اي مشاركات من غير أبناء السنابسة فالباب مفتوح للجميع وليسمح لي الأخ وليد صاحب الموضوع بتغيراسم الموضوع إلي " لا للعنصرية " حملة يطلقها المنتدي من أجل نبذ العنصرية وإطفاء الجمر الذي تحت الرماد فلا اعتقد أن النار قد اشتعلت بعد فعندما تشتعل سوف تاتي علي الأخضر واليابس قال تعالي في محكم التنزيل { واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة، واعلموا أن الله شديد العقاب }.. | |
|
| |
عماد محمود السنبسى مشرف قسم
الجنس : عدد المساهمات : 194 المجهود والاسهام في المنتدي : 242 تاريخ التسجيل : 08/05/2010 العمر : 37 علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأحد يونيو 13, 2010 3:35 am | |
| وربنا يبعد عننا الفتنة ااااااااااميييييييييييييييييييييييييييييييييييييين | |
|
| |
وليد ابو الشيخ مشرف قسم
الجنس : عدد المساهمات : 392 المجهود والاسهام في المنتدي : 523 تاريخ التسجيل : 17/04/2010 العمر : 41 علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأحد يونيو 13, 2010 4:16 am | |
| السلام عليكم والله انا باشكركم على تعليقاتكم الجميله لكن اريد منكم ان يتسع صدركم لرأيى وكذلك نتناقش بموضوعه لكل واحد منا رايه الذى يؤمن به ومن الممكن ان يتغير حسب اقتناعك وتبنيك لوجهة نظرك انا كتبت الموضوع مش عشان ازود نار الفتنه ولكن لننتقد وضع نعيشه وكلنا يعلم ان العنصريه موجوده والعنصريه لها اكثر من نوع لكنها اولا واخيرا عنصريه تفرق بين الشخص والاخر على اسس غريبه يعنى ممكن واحد معاه فلوس شايف انه هوه ومفش غيره واحد معاه سلطه فاكر انه من طنه تانيه المشكله ان احنا نكون عنصرين حتى فى تمسكنا يارائنا وعدم مناقشه الاخرين فيها على اساس انهم مبيفهموش او انهم اقل منهم فى \رجه التعليم
جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فى جلس امامه رجل غنى يلبس لبس منظم ومتشيك وجلس بجواره رجل فقير لبس ملابس باليه فلملم الغنى ثيابه فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم اتغشى ان يصيبك فقره ام غشيت ان تصيبه بغناك فقال الغنى ندمت على ما فعلت واريد ان اعطيه نصف مالى فقال الرسول للرجل الفقير اتقبل بنصف ماله فقال الرجل الفقير لا اقبله فقال له الرسول ولما قال اخاف ان يصيبنى ما اصابه واتكبر على الفقراء (الحديث ليس بنصه الصريح ولكن كما فهمته )
فالتكبر نوع من انواع العنصريه ضد البشر | |
|
| |
مصطفي محمود عضو فضي
عدد المساهمات : 131 المجهود والاسهام في المنتدي : 160 تاريخ التسجيل : 26/04/2010
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأربعاء يونيو 16, 2010 1:26 am | |
| بص ياعم وليد انا في حاجه ماشي بيها بالنسبة لموضوع المتكبرين ده اولا مفيش ميزه لأي انسان تجعله يتكبر علي انسان آخر ثانيا الكبر علي أهل الكبر صدقه يلا ياعم خد حسنات علي قفي المتكبرين | |
|
| |
محمد فوزي السنبسي مؤسس المنتدي
الجنس : عدد المساهمات : 620 المجهود والاسهام في المنتدي : 1047 تاريخ التسجيل : 01/10/2009 العمر : 33 العمل/الترفيه : طالب جامعي علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأربعاء يونيو 16, 2010 2:17 am | |
| | |
|
| |
عمرو عبدالرازق مشرف عام
الجنس : عدد المساهمات : 1252 المجهود والاسهام في المنتدي : 1633 تاريخ التسجيل : 02/04/2010 العمر : 42 علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأربعاء يونيو 16, 2010 3:34 am | |
| | |
|
| |
وليد ابو الشيخ مشرف قسم
الجنس : عدد المساهمات : 392 المجهود والاسهام في المنتدي : 523 تاريخ التسجيل : 17/04/2010 العمر : 41 علم الدولة :
| موضوع: رد: العنصريه فى الصعيد الأربعاء يونيو 16, 2010 5:18 pm | |
| هل للتكبر علاقه بالعنصريه | |
|
| |
| العنصريه فى الصعيد | |
|