البروشاودر
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إن هذا المسلم الذكي الشجاع، قد ترك لنا حيث حل آثار علمه وفنه، وأثار مجده وفخاره
Add comment
البروفيسور الياباني يوشيودي كوزان
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله
Read comments
المستشرقين النرويجيين الدكتور إيرنبرج أستاذ في جامعة أوسلو
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لا شك في أن القرآن من الله، ولا شك في ثبوت رسالة محمد
Read comments
ليوبولد فايس مفكر وصحفي نمساوي
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لقد عرفت الآن، بصورة لا تقبل الجدل، أن الكتاب الذي كنت ممسكًا به في يدي كان كتابًا موحى به من الله، فبالرغم من أنه وضع بين يدي الإنسان منذ أكثر من ثلاثة عشر قرنًا فإنه توقع بوضوح شيئًا لم يكن بالإمكان أن يصبح حقيقة إلا في عصرنًا هذا المعقد
Read comments
ويل ديورانت
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
وقد كان أهل الذمة: المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون، يتمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نظير لها في البلاد المسيحية في هذه الأيام، فقد كانوا أحرارًا في ممارسة شعائرهم، واحتفظوا بكنائسهم ومعابدهم
Add comment
المستشرق الأمريكي مايكل هارت
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقى حروفه كاملاً دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد
Read comments
ليوتو لستوى
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة
Read comments
دافيد دى سانتيلا
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إن المستوى الأخلاقي الرفيع الذي يسم الجانب الأكبر من الشريعة الإسلامية قد عمل على تطوير وترقية مفاهيمنا العصرية، وهنا يكمن فضل هذه الشريعة الباقي على مر الدهور، فالشريعة الإسلامية ألغت القيود الصارمة والمحرمات المختلفة التي فرضتها اليهودية على أتباعها، ونسخت الرهبانية المسيحية، وأعلنت رغبتها الصادقة في مسايرة الطبيعة البشرية والنزول إلى مستواها، واستجابت إلى جميع حاجات الإنسان العملية في الحياة، تلك هي الميزات التي تسم الشريعة الإسلامية في كبد حقيقتها، قد نجرؤ على وضعها في أرفع مكان وتقليدها أجل مديح علماء القانون وهو خليق بها
Add comment
شهادة الأنبا شنودة
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إن الأقباط، في ظل حكم الشريعة، يكونون أسعد حالاً وأكثر أمنًا، ولقد كانوا كذلك في الماضي، حينما كان حكم الشريعة هو السائد
Read comments
رئيس الوزراء السوري الأسبق فارس الخوري
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
عقيدتي ويقيني أنه لا يمكننا محاربة النظريات الهدَّامة التي تهدد كُلاًّ من المسيحية والإسلام إلا بالإسلام... وأنَّ هذا هو الذي يحدُّ من نشاط الشيوعية، ويقضي عليها القضاء المبرم؛ لأن حقائقه تهزم أباطيلها وتدمرها
Add comment
المؤرخ البلجيكي الشهير جورج سـارتون
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إن الفتوح العربية لم تكن نتيجة صراع بين برابرة جياع وبين سكان مدن أخذوا يتقهقرون في سلم المدنية، بل كانت في الأكثر صراعًا بين دين جديد وثقافة جديدة ناشئة في المحل الأول، ثم بين ثقافات منحلة متعادية قلقة في المحل الثاني
Add comment
العلامة بارتملى هيلر
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله: ( والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه، والمرء لا يكذب على نفسه، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته
Add comment
جوته
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي
Add comment
كارل بروكمان
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إنه حين أرسل الله عيسى عليه السلام قبل محمد صلى الله عليه وسلم فقد أرسل رسلا قبل عيسى، وحين تنبأ عيسى بمحمد فقد تنبأ موسى بعيسى كنبي خاتم، أرسله الله إلى العالم أجمع، وليس إلى قوم بعينهم ليصحح مسيرة الرسالات التي سبقته، ويبلغ الناس بالرسالة الصحيحة التي حملها إبراهيم من قبل وشوهتها الأحداث والأشخاص وتأسيسا على ذلك فقد حمل الله أمانة الرسالة إلى هذا النبي ليبغلها إلى البشرية جمعاء وقد استشعر محمد صلى الله عليه وسلم هذه المسؤولية وحمل هذا النداء وبلغه لكل الناس بكل أمانة وموضوعية
Read comments
المؤرخ الألماني الكبير آدم مِتز
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لقد خلَّت الدولة الإسلامية بين أهل الملل الأخرى وبين محاكمهم الخاصة بهم، ولم تقتصر أحكامهم على مسائل الزواج بل كانت تشمل إلى جانب ذلك مسائلَ الميراث، وأكثرَ المنازعات التي تخص المسيحيين وحدهم مما لا شأن للدولة به
Add comment
المستشرقة الألمانية الشهيرة سيجريد هونكه
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لا إكراه في الدين: تلك هي كلمة القرآن الملزمة، فلم يكن الهدف أو المغزى للفتوحات العربية نشر الدين الإسلامي، وإنما بسط سلطان الله في أرضه، فكان للنصراني أن يظل نصرانيًا، ولليهودي أن يظل يهوديًا كما كانوا من قبل، ولم يمنعهم أحدٌ أن يؤدوا شعائر دينهم، ولم يكن أحد لِيُنزِل أذى أو ضررًا بأحبارهم أو قساوستهم ومراجعهم، وبِيَعِهم وصوامعهم وكنائسهم
Read comments
البروفسور مونتيه
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
الإسلام في جوهره دين عقلي، فتعريف الأسلوب العقلي بأنه طريقة تقييم العقائد الدينية على أسس من المبادئ المستمدة من العقل والمنطق ينطبق على الإسلام تمام الانطباق، وإن للإسلام كل العلامات التي تدل على أنه مجموعة من العقائد التي قامت على أساس المنطق والعقل، فقد حفظ القرآن منزلته من غير أن يطرأ عليه تغير أو تبديل باعتباره النقطة الأساسية التي تبدأ منها تعاليم هذه العقيدة، وكان من المتوقع لعقيدة محددة كل تحديد وخالية من التعقيدات الفلسفية، ثم في متناول إدراك الشخص العادي أن تمتلك- وإنها لتمتلك فعلا قوة عجيبة- لاكتساب طريقها إلى ضمائر الناس
Read comments
أرنست رينان
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف، وعندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب، وبعد أمن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظم هذا الكتاب العلوي وتقدسه
Add comment
هنري كاسترى مقدم في الجيش الفرنسي
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إن العقل يحتار كيف يتأتى أن تصدر تلك الآيات عن رجل أمي وقد أعترف الشرق قاطبة بأنها آيات يعجز بنو الإنسان عن الإتيان بمثلها لفظًا ومعنى
Read comments
بلاشير مدرس اللغات الشرقية بباريس
الكاتب موقع قصة الإسلام الثلاثاء, 22 يوليو 2008
إن القرآن ليس معجزة بمحتواه وتعليمة فقط إنما أيضًا تحفة أدبية رائعة تسمو على جميع ما أقرته الإنسانية وبجلته
Read comments