منتدي أبناء السنابسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الزائر الكريم مرحبا بك في منتدي أبناء السنابسة يسعدنا تواجدك معنا
يمكنك التسجيل في المنتدي وتاكيد التسجيل عن طريق الرسالة التي تصل للايميل الخاص بك
منتدي أبناء السنابسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الزائر الكريم مرحبا بك في منتدي أبناء السنابسة يسعدنا تواجدك معنا
يمكنك التسجيل في المنتدي وتاكيد التسجيل عن طريق الرسالة التي تصل للايميل الخاص بك
منتدي أبناء السنابسة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


[[[ فكر متجدد *** ونقاش بنـّاء *** وعطاء بلا حدود ]]]
 
الرئيسيةشات منتدي أبناءأحدث الصورالتسجيلدخول
قوانين المنتدي ............... بسم الله الرحمن الرحيم السادة الاعزاء اعضاء وزوار المنتدي المنتدي هو منتدي الجميع وليس منتدي احد بعينه فساهموا معنا للنهوض به وجعله علي المستوي الذي يليق بنا ................. السادة الاعضاء الرجاء عند التسجيل عدم التسجيل باسماء رمزية والتسجيل بألاسماء الحقيقية حتي نتمكن من معرفة من هو متصل معنا ................... اسادة الاعضاء والزوار اي وجهة نظر علي المنتدي تعبر عن وجهة نظر صاحبها وإدارة المنتدي غير مسؤولة عن وجهات نظر اعضاء المنتدي ...............السادة الاعضاء برجاء عند المشاركة في المنتدي عدم التجريح في احد وعدم التشهير بأحد ................. أي موضوع يخالف هذه القوانين سيتم حذفه من قبل الادارة دون الرجوع الي صاحب الموضوع .................. وتقبلوا تحيات ادارة المنتدي وأتمني لكم مشاركات سعيدة
 
أذكر الله
الساعة الان
الساعة الان

بتوقيت السنابسة - جميع الحقوق محفوطة منتدي ابناء السنابسة2010

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 281 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Hany el asshry فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 5853 مساهمة في هذا المنتدى في 1156 موضوع
زوار المنتدي
free counters

 

 معجزه قرأنيه جديده

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد كابو
عضو فضي
عضو فضي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 110
المجهود والاسهام في المنتدي : 167
تاريخ التسجيل : 26/04/2010

معجزه قرأنيه جديده Empty
مُساهمةموضوع: معجزه قرأنيه جديده   معجزه قرأنيه جديده Emptyالأربعاء مايو 26, 2010 1:26 pm

الآية 57 من سورة الأحزاب تحمل الرقم التسلسلي للمنتجات الدنماركية
الله أكبر معجزة قرآنية جديدة_ بخصوص الرسوم المسيئة للحبيب محمد صلى الله علية وسلم

أسمعوا يا إخواني بهذا الإعجاز القرآني (القرآن الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه)
يقول الله تعالى عز وجل في القرآن الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم
(إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا) صدق الله العظيم. هذه الآية رقمها (57) في سورة الأحزاب

وهو الرقم التسلسلي التجاري لجميع المنتجات الدنماركية!! فهل بعد القرآن من بيان

اللهم انصر الإسلام والمسلمين واعلي كلمة الحق
والدين..اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m.y
عضو ذهبي
عضو ذهبي
m.y


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 333
المجهود والاسهام في المنتدي : 425
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
علم الدولة : معجزه قرأنيه جديده EgyptC

معجزه قرأنيه جديده Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزه قرأنيه جديده   معجزه قرأنيه جديده Emptyالأربعاء مايو 26, 2010 5:57 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك



تنتشر مواضيع دينيه في كل المنتديات كتب بعضها أصحابها بحسن نيه , لم يقصدوا من

نشرها التضليل ولا المغالطه ولا حتى المزايده على علماء الدين في علمهم , لكنهم أخطأوا

الطريق ,وعندما عـُرِضَـت على علماء الدين , أفتوا العلماء فيها , هذا ما نريده نحن , الطريق

الواضح الصحيح لمنهج الدين , فقبل أن ندخل بحسن نيه للرد على أحد هذه المواضيع , يجب

أن نتأكد أننا لا نؤازر شبهه ولا نرسي عمد إظلال .

السؤال

لقد انتشر عبر رسائل الجوال وعبر الرسائل البريدية وفي المنتديات موضوع ( آية 57 من سورة الأحزاب الذي يطابق الرقم التسلسلي التجاري لجميع المنتجات الدانماركية ) .

هذه صورة من الصور التي انتشرت عبر رسائل الجوال , وهي :

( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا ) هذه الآية (57 ) في سورة الأحزاب وهو الرقم التسلسلي التجاري لجميع المنتجات الدانماركية ! فهل بعد القرآن من بيان ؟


نريد الحكم في هذا الأمر الذي انتشر بين الناس وجزاكم الله خيراً .


الجواب


يُخشى على قائل هذا القول من الْكُفر بالله ، لأنه اتّخذ القرآن هُزواً .

وهذا عبث لا يليق بالقرآن ، ولا يَدلّ عليه القرآن .

لأن ترقيم آيات القرآن ليس مَحلّ إعجاز .

ولأن ترقيم الآيات مُختَلَف فيه بين علماء القراءات
.

قال الإمام أبو عمرو الداني : أجمعوا على أن عدد آيات القرآن ستة آلاف آية ، ثم اختلفوا فيما زاد على ذلك ؛ فمنهم من لم يَزِد ، ومنهم من قال : ومائتا آية وأربع آيات . وقيل : وأربع عشرة . وقيل : وتسع عشرة . وقيل : وخمس وعشرون . وقيل : وست وثلاثون . اهـ .

وقال الإمام القرطبي : وأما عدد آي القرآن في المدني الأول ؛ فقال محمد بن عيسى : جميع عدد آي القرآن في المدني الأول ستة آلاف آية . قال أبو عمرو : وهو العدد الذي رواه أهل الكوفة عن أهل المدينة ، ولم يُسَمُّوا في ذلك أحدا بعينه يسندونه إليه . وأما المدني الأخير فهو في قول إسماعيل بن جعفر ستة آلاف آية ومائتا آية وأربع عشرة آية . وقال الفضل : عدد آي القرآن في قول المكيين ستة آلاف آية ومائتا آية وتسع عشرة آية . قال محمد بن عيسى : وجميع عدد آي القرآن في قول الكوفيين ستة آلاف آية ومائتا آية وثلاثون وست آيات ، وهو العدد الذي رواه سليم والكسائي عن حمزة ، وأسنده الكسائي إلى علي رضي الله عنه . قال محمد : وجميع عدد آي القرآن في عدد البصريين ستة آلاف ومائتان وأربع آيات ، وهو العدد الذي مضى عليه سلفهم حتى الآن . وأما عَدد أهل الشام فقال يحيى بن الحارث الذماري : ستة آلاف ومائتان وست وعشرون في رواية ستة آلاف ومائتان وخمس وعشرون . قال ابن ذكوان : فظننت أن يحي لم يَعُدّ (بسم الله الرحمن الرحيم) قال أبو عمرو : فهذه الأعداد التي يتداولها الناس تأليفا ، ويَعُدّون بها في سائر الآفاق قديما وحديثا . اهـ .

فهذا يَدلّ على أن أرقام الآيات ليست محل إعجاز ولا تَحدٍّ ، ولا يجوز الاستدلال بها على شيء .

كما أن الإعجاز العددي أصلا سبب في زلل بعض العلماء الذين اعتبروا عدد الآيات .

المفتي الشيخ

عبد الرحمن السحيم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد كابو
عضو فضي
عضو فضي



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 110
المجهود والاسهام في المنتدي : 167
تاريخ التسجيل : 26/04/2010

معجزه قرأنيه جديده Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزه قرأنيه جديده   معجزه قرأنيه جديده Emptyالخميس مايو 27, 2010 1:58 am

شكرا على التوضيح والاستفاده منك بشأن هذا الموضوع ولونه أنا قرأتهافى بعض الصحف المصريه فتقدمت بعرضها عليكم
وجزك الله خيرا على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معجزه قرأنيه جديده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي أبناء السنابسة  :: الموضوعات العامة :: قسم الموضوعات العامة-
انتقل الى: